درس الحرية

 لغتنا الجميلة.

الصف الثاني الابتدائي.

درس: الحرية أجمل.

اعداد الطالبة :سهام اللوح

الفكري الكبرى للوحدة:-

  • يتعلم الطالب ان الحرية اسمى ما نطلب.

  • تنمية مهارة القراءة والتعبير لدى الطالب.

المخرجات التعليمية التعلمية:

طلبة قادرين على قراءة الدرس قراءة سليمة وتعزيز مفهوم الحرية.


المعارف:

الحرية- امان- شرفة- القفص- مسجون- تخشى- شرفة.


المهارات:-

الإستماع- الكتابة- القراءة - النشيد- التوصيل- التصنيف- التجريد- التركيب.


القيم والاتجاهات:-

  • تعزيز مفهوم الحرية.

  • ورق العمل.

  • العمل الجماعي.

  • ملاحظة.

  • ملف انجاز الطالب.


**************


المهام التعليمية الرئيسية في الوحدة:-

  • يستمع الى قصة الدرس.

  • يتحدث عن مجريات القصة.

  • يقرأ الدرس قراءة سليمة.

  • يتعرف على المفردات الجديدة.

  • حرف التاء ويلون حرف التاء.


أداء التقويم:-

  • قوائم الرصد.

  • ورق العمل الجماعي.

  • الملاحظة.

  • ملف الانجاز.


**************

أهداف الدرس:-

  • يقرأ كلمات الفقرة قراءة صحيحة.

  • يقترح عنوانا مناسبا للفقرة.

  • يقرأ الفقرة قراءة صحيحة.

  • يعبر عن فهمه للفقرة شفويا.

**************


تحضير درس الحرية اجمل:

 الاهداف التعليمية التعلمية:-

  • ان يستمع الطالب الى النص بانتباه وتفاعل.

  • ان يعبر الطالب عن الصور تعبيرا شفويا.

  • ان يقرأ الطالب النص قراءة جهرية.

  • أن يوظف الطالب كلمات الدرس في جملة مفيدة.

  • ان يعيد سرد القصة بلغته الخاصة.

  • أن يحل تدريبات الدرس.

  • ان يكتب الطالب جملة معطاءة له املاءا منقولا.

  • أن بحفظ الطالب كلمات نشيد الدرس.

************

أنشطة الدرس ( دور المعلم- دور المتعلم).

  • يعرض المعلم لوحة المحادثة.

  • ثم يعبر الطالب عن اللوحة بلغته الخاصة

  • يقرا المعلم الدرس قراءة سليمة.

  • يفسر المعلم الكلمات الجيدة

  • يجيب الطالب على السؤال.

  • يطرح المعلم الأسئلة حول حياة كل من البلبل والعصفور

  • يجيب الطالب على السؤال.

  • يثير المعلم تفكير الطالب من خلال طرح أسئلة ( عصف ذهنى) حول مفهوم الحرية.

  • يستنتج الطالب المفهوم.

  • يقرأ الطالب الدرس.


التقويم:-

متابعة أداء الطلبة وتصويب الأخطاء.



صور الدرس








فيديو الدرس


تعليقات